منذ العام 1973 يعمل مستوصف دار العناية على تقديم الخدمات الصحية والإجتماعية لأبناء المنطقة والقرى المجاورة له (الصالحية, مجدليون, عبرا, كفرجرة, الشواليق, مراح الحباس, كفريا، جنسنايا, القرية، الحسانية، عين الدلب, عين المير, برتي، كرخا, وادي بعنقودين، بقسطا، علمان ...) حيث عدد السكان يقارب الخمسة عشر ألف نسمة.

وقد لعب المستوصف دورًا هامًّا في تأمين الخدمات الصحية لهذه القرى لاسيّما في سنوات الاجتياح الإسرائيلي للبنان في العام 1982، وفي احداث شرق صيدا في العام  وما بعدها1985، وفي اعتداء عناقيد الغضب في العام 1996، وبخلال حرب تموز 2006، وما زال حتى اليوم يؤدي خدمات كبيرة لكل محتاج يرتاده طلبًا لتأمين دواء أو للمعالجة... وهو بذلك يشكل ضرورةً ماسّة لأبناء المنطقة.

تُشرف على المستوصف ممرضة مختصة ويقوم بتأمين الطبابة مجموعة أطباء من اختصاصات متنوعة.

الخدمات التي يقدّمها المستوصف :

إن أبرز اهتمامات المستوصف كانت صحة الأم وطفلها. ولكن مع تزايد نسبة المقيمين في المنطقة المجاورة ومع بروز الأزمة الإقتصادية والمعيشية، أضحى الهمّ الأكبر هو تقديم خدمات أكبر وأشمل لتغطية كافة الإختصاصات .

يضم المستوصف حاليًّا العيادات التالية:

        الطب العام طب الأسنان طب الأطفال والرعاية الأسرية عظم قلب... بإشراف اطباء أخصّائيين.

يعمل المستوصف على:

-         تأمين الأدوية العامة اللازمة وخاصة تلك المتعلقة بالأمراض المزمنة كالسكري والضغط والقلب وترقق العظم والنشاف وغيرها... وهي تقدَّم بأسعار مخفَّضة جدًّا وأحيلنل مجانا. .

-         تغطية جميع الفحوصات الطبية المخبرية .

-         تأمين مساعدات مجانية الى الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة .

-         نشر التوعية الصحية في المجتمع المحيط.

لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بمسؤولة المستوصف السيدة نسرين توما معماري على رقم الهاتف : 9617725771


عيادة طب الاسنان : منذ مطلع شهر شباط 2009 تم تحديث عيادة طب الأسنان من حيث الترتيب والتجهيز، اذ استُبدلت التجهيزات القديمة بأخرى جديدة تتلاءم والتقنيات الحديثة والسهلية والعملية.

-         تمّ التعاقد مع مختبر للأسنان مما ساعد على تقديم خدمات جديدة منها (تلبيس سيراميك, جسر معدني متحرك, وجبة كاملة...), وذلك بأسعار مخفّضة .


 

 

مركز العلاج الفيزيائي : ابتدأ العمل بعيادة العلاج الفيزيائي منذ مطلع العام 2008 بإشراف الإختصاصية تالين خليل، في قسم ملحق بالمستوصف، بعد أن جُهّز بما يلزم من معدات وتقنيات حديثة... والدافع الى ذلك عدّةُ عوامل ابرزها:

 

-         ازدياد عدد المرضى الذين هم بحاجة لهذه الخدمة في المستوصف, خاصة المسنين منهم.

-         غلاء تقديم هذه الخدمة في العيادات الخاصة.

-         حاجة المدرسة المختصّة التابعة للدار الى مثل هذا النوع من العلاج للأطفال.

-         توفر أصحاب اختصاص يؤدّون المهمة.

 يرتاد هذا المركز حاليًّا ما يقارب الأربعين شخصًا شهريًّا، وهو عدد في ازدياد مطّرد.

تجدر الإشارة الى أن المركز متعاقد مع مجموعة من شركات التأمين كالبانكرز ومدنت ومع الضمان الاجتماعي وصندوق تعاضد المعلمن وغيرها وقريبا سيتمّ التعاقد مع قوى الأمن الداخلي والأمن العام.

 لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بالإختصاصية تالين خليل على الرقم :  9617720420